مرحبا أنا
ابحث عن
العمر من
إلى

ارقام خطابات مسيار

زواج مسيار في مصر

مصريات للزواج زواج مسيار وشرعي

سنتحدث في موضوعنا عن اليوم عن مصريات للزواج وكيفية الحصول على زوجة مصرية عن طريق الانترنت ولكن في البداية سنتحدث عن العادات والتقاليد للزواج في مصر يوضح الدكتور سيد كريم مؤلف كتاب لغز الحضارة أن الشعب المصري من أكثر الشعوب تمسكاً بالعادات والتقاليد مما يكسب الشعب المصري أصالة يتميز بها عن غيره من الشعوب. حيث يصنف الشعب المصري أنه من اوائل الشعوب التي عرفت عادات وتقاليد الزواج حيث يمتد تاريخ هذه العادات إلى عصر الفراعنة حيث كان يقوم كاهن من المعبد بدور ويقوم الكاهن بتوثيق العهد المقدس للزواج بين الزوج والزوجة. وفيما يلي عرض مبسط للخطوات والطقوس المتبعة من قبل المصريين عند الإقدام على الزواج.

• فتره خطوبة مصريات للزواج:

مصريات للزواج

فتاة مصرية

تعتبر فتره الخطوبة من اهم خطوات ما قبل الزواج في مصر حيث انها فتره التعارف بين العروسين ويقوم العريس بإتمام التجهيزات المطلوبة للزواج من تشطيبات لشقه الزوجية والاعداد لحفل الزفاف (سيتم ذكرها بالتفصيل فيما بعد) وقد يتم تقديم الشبكة والتي تكون في الاغلب من الذهب (بعض الطبقات الراقية جدا تقدم الماس) الى العروسة وقد يتم تأجيل الشبكة. حيث يوجد احتمالين بعد الخطوبة اما ان يتم عقد قران ودخله في وقت واحد او انه يتم عقد القران وتقديم الشبكة في فتره ثم تؤجل الدخلة بعد ذلك ويتم اللجوء الي الحل الثاني عندما تكون التجهيزات غير كاملة فيتم عقد القران ليصبح العريس له الحرية في مقابلة العروسة او التردد كثيراً على منزل العروسة دون التسبب في حرج.
وتتكون الشبكة من دبلة ذهب للعروس ودبله فضة للعريس (للعائلات المسلمة) او دبلتين ذهبيتين (للعائلات المسيحية) وهما اساسين في الشبكة ثم يزيد العريس على الدبل بما يتناسب مع المستوى المادي للعروسين ففي العادة تكون خاتم واسورة وسلسله بدلاية ذهبيه ولكنها تختلف من شخص لأخر ويتم ارتداء الدبل في اليد اليمني طوال فتره الخطوبة وتنتقل الدبلة في اليد اليسرى عند الزواج. وقد جرت العادة ان:
• تكون تكاليف حفل الخطوبة على العروسة بينما يتكفل العريس بتكاليف حفل الزفاف
• يتم عمل حفل الخطوبة في منزل العروسة او في قاعه افراح وتكون القاعة في بلد العروسة إذا كان العروسين من محافظتين مختلفتين.
• ترتدي العروس فستان مزخرف لا يكون لونه ابيض قد يكون (احمر – ازرق -….).
• يرتدي العريس بدله ليست سوداء على ان يكون الكرافت او البيبون نفس لون فستان العروسة.
• يتم تقديم الشبكة للعروسة على علبه من القطيفة او صينية الحمراء.
يقدم العريس عدة هدايا للعروسة ووالدتها في عده مناسبات في فتره الخطوبة والأمر الذي يعتبر مكلف ولكنه من العادات الراسخة حيث يقدم للوالدة هدية في عيد الام يوم 21/3 وهدية في عيد مولدها إذا كان في اثناء فترة الخطوبة ويقدم للعروسة هدية في عيد مولدها والأعياد السنوية مثل عيد الاضحى وعيد الفطر وفي المولد النبي (صلي الله عليه وسلم). وقد تكون الهديه عباره عن جهاز كهربائي صغير (ميكروويف-كاتشن ماشيين kitchen-machine -….) او قد تكون دبدوب احمر كبير او زجاجه عطر فخمه او حسب الظروف. فإذا كنت تبحث عن مصريات للزواج الشرعي في مصر فهذة أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها في فترة الخطوبة.

تجهيزات عش الزوجية:

الكثير من مصريات للزواج جرت لديهم العادة ان يتكفل العريس بالشقة سواء كانت تمليك او ايجار بالشهر ويتكفل ايضا بغرف النوم (الرئيسية والاطفال) والصالون او الأثاث وتتكفل العروسة بتجهيزات المطبخ من خشب او الوميتال والاجهزة الكهربية (غسالة -ثلاجة -بتوجاز – ميكروويف -…).

حفل الزفاف الرئيسي:

حفل الزفاف أحد اهم السمات المميزة للعادات والتقاليد المصرية في مصريات للزواج أو زواج المصريات حيث تكون ليلة صاخبة من الموسيقى والرقص في قاعة افراح كبيرة. ولكن يسبق حفل الزفاف ما يسمى بليلة الحنة وتكون هذه الحفلة في اما منزل العروسة في الشارع ويأتي اليها الشباب من اقارب العروسة واصدقائهم ويكون الحاضر الأساسي مشغل الدى جي DJ حيث تكون ليله صاخبة مليئة بالمهرجانات الشعبية بينما تأتى الفتيات من اقارب واصدقاء العروسة ليعملون الحنه ويرقصون على الاغاني (يكون جزء خاص للسيدات فقط).
أحد الامور الاساسية عند حفل الزفاف ان يتم دعوة الاصدقاء والاقارب والجيران على الغداء وقد يكون الغداء في قاعه مؤجرة لهذا الغرض وتكون الوجبات جاهزة ولكن في الاغلب يكون في منزل العريس حيث يتم استئجار طباخ ومعه طاقم العمل الخاص به ويكون في الغداء الاغلب عباره عن شرائح لحم وارز وطبق خضار مطبوخ. بعض العائلات الثرية تقدم بوفيه مفتوح في قاعه الفرح.

يوم حفل الزفاف:

في يوم زفاف مصريات للزواج يذهب العريس الى الكوافير لعمل ماسك وتسريحة جيدة للشعر. تذهب العروسة الى مركز عناية متخصص حيث تقدم عروض خاصة للعرائس ويكون كورس عناية بالجسم على مدى ثلاث ايام من ماسكات وبدي كير وغيره اما قبل حفل الزفاف مباشرة يتم عمل المونيكر وتسريحة الشعر ثم يذهب العريس في سيارة الزفاف والتي تكون مزينة بشرائط ملونة وبوكيه ورد في مقدمة ومؤخرة السيارة الى العروسة في اما الكوافير ثم يتحرك موكب العروسة او ما يسمي بالزفة وتتكون من سيارة الزفاف ومجموعه من سيارات الاقارب والاصدقاء وبعض من الدراجات البخارية. يذهب الموكب الى استديو التصوير حيث يتم عمل جلسة تصوير كاملة بها بعض الصورة للعريس والعروسة فقط ثم تأتى مجموعه من الصورة للأقارب مع العريس والعروسة يتجه بعد ذلك الموكب الى قاعه الافراح ومن أشهر العادات الحديثة في الافراح المصرية إطلاق الكثير من الالعاب النارية وقد تكون اعيرة نارية حية في الهواء اعلانا عن وصول الموكب الى قاعه الافراح.
يدخل العريس والعروسة القاعة باستقبال فاخر وتسبقهم فرقة فنون شعبية في الاغلب مكونه من عازفي مزمار بلدي وطبله ودف يعزفون الموسيقى الشهيرة للأفراح ويبدأ الحفل برقصه “slow” وهي رقصه يؤديها العريس والعروسة على موسيقى او اغنية هادئة وتكون هذه الفقرة أحد أجمل فقرات الحفل ثم تبدأ الموسيقى الشعبية ليتخاطف الشباب العريس للرقص معه احتفالا بهذا اليوم وكذلك تتخاطف الفتيات العروسة. قد يكون هناك استراحة لترك الفرصة للضيوف من تهنئة العريس والعروسة في “الكوشة ” حيث يجلس العريس على يمين الكوشة والعروسة على شمال الكوشة وتكون هناك فقرة فنون شعبيه للضيوف ثم تأتي فقره التورتة وهي عادة تكون مكونة من عدة اداور ويتم تقطيع قطعتين للعريس والعروسة حيث يضع العريس للعروسة قطعه صغيرة في فمها والعكس كذلك ثم يؤخذ الباقي ليرسل الى منزل العروسة الجديد. ينتهي الحفل برقصة اخرى “slow” ثم يتم عمل زفة اخرى من القاعة الى منزل العريس والعروسة ويراعى ان تمر الزفة من تحت منزل العروسة إذا كانا في نفس المحافظة.
تكلفة حفل الزفاف تكون على عاتق العريس وكذلك يكون الحفل في بلد العريس لو كانا من محافظتين مختلفتين وهو عكس ما يحدث في الخطوبة. يتمني الاصدقاء الاقارب السعادة والترابط والود للعروسين ويتم توصيل العروسين الى منزلهم. هذه كانت بعض من العادات المهمة لمن يبحث عن مصريات للزواج التي يجب معرفتها وللتعرف ولقاء مصريات للزواج يمكنكم التسجيل معنا في الموقع من هنا والتعرف على العديد من المصريات.

التعليقات