مرحبا أنا
ابحث عن
العمر من
إلى

زواج مسيار ابها

الزواج في المنطقة الجنوبية

زواج المسيار

الزواج في منطقة عسير

تقع مدينة أبها في المنطقة الجنوبية من السعودية في عسير ومن أهم المحافظات الموجودة في هذه المنطقة، النماص وخميس مشيط وأيضا محايل. هي المدينة السياحية الأولى في السعودية، وذلك يعود إلى جوها الرائع بسبب أنها تقع على ارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر. لمدينة أبها العديد من المميزات والعادات والتقاليد البعض منها مازال موجودا إلى يومنا هذا والبعض الاخر اختفى مع تغير أساليب الحياة. العرب عامة متميزين ومعروفين بالكرم وأهل منطقة عسير اشتهروا بالكرم ويحكى عنهم أنهم إذا دعوا الضيف إلى وليمة العشاء يقومون بتنظيم سفرة الطعام والخروج من الغرفة إلى أن ينتهي الضيف من الأكل حتى يكون الضيف مرتاح في الأكل.

والخطبة والزواج في المنطقة الجنوبية لا يختلف عن المناطق الأخرى في طريقة تقدم العريس للعروسة، يقوم الرجل وأهلة بزيارة أهل العائلة التي يرغبون في الزواج منها فإذا وافق والدان العروسة تسأل الفتاة فإذا قبلت يضيف العريس القهوة ويتفقوا على باقي التفاصيل كالمهر. المهور في المنطقة الجنوبية كانت لا تتجاوز المئة ريال في السابق وإن زادت أي عائلة عن هذا الحد بدأ الناس بالتحدث بانة شيء غير مقبول، ولكن في الوقت الحالي أصبحت المهور بمبالغ خيالية تتجاوز المئة ألف ريال. ولكن يوجد عائلات مازالت محافظة على التقاليد مثل عائلة بني ثابت والتي حددت مهر ريالين فقط لتزويج بناتهم سواء البنت التي لم تتزوج أو المطلقة أو الأرملة.

على عكس المنطقة الغربية يقوم أهل العروس في أبها بالدعوة إلى حفل الزفاف، ويقوم بنات القرية بعمل القهوة والذهاب إلى بيت العروسة للمساعدة في ترتيب البيت وبعد ذلك يأتي أهل العريس ويبدؤون بالعرضة الجنوبية وطلق الرصاص وبعد الانتهاء من العرضة يقوم الشيخ بكتب الكتاب (عقد القران) بحضور الشهود.

بدأ زواج المسيار في أبها بالانتشار بشكل بسيط وذلك لغلاء المهور في هذه الفترات، ولعدم وجود وظائف للشباب أو بسبب الرواتب الضعيفة. فمن الصعب لشاب براتب 2500 ريال ببناء أسرة متماسكة وسعيدة. ,أيضا يوجد في أبها العديد من الخطابات لتزويج الشباب حسب ما يرغب الشاب من مواصفات. وسنضيف في هذا القسم الخاص أرقام خطابات خاصة بمنطقة الجنوب. وتعد ظاهرة الطلاق التي ازدادت في المملكة العربية السعودية بشكل عام هي ما أدت إلى انتشار هذا الزواج فالعديد من الفتيات يبحثون عن الستر. ومن أشهر الخطابات الجنوبيات هي أم عمر وسنضع رقمها بعد التواصل معها في القريب العاجل بإذن الله.

وتذكر أخي الكريم أن تبدأ في هذا الزواج بنية صافية بإن شريكتك هي أختك في الإسلام ولها حقوق وواجبات عليك وهي كذلك يجب أن تذكر بهذا الشيء. واقضي مع زوجتك أجمل الأوقات وشاركها في الطعام وحاول التقرب منها لتقوية العلاقة بينكما عن طريق المحادثات اللطيفة. أفصح عن مشاعرك لها وكن صريح وواضح معها وناقش معها المشاكل بدلا من السكوت عنها لكيلا يحصل بينكم خلاف. إذا وجدت نفسك مخطئ في يوم من الأيام فاعتذر لها واطلب منها السماح لأن هذا يؤدي إلى زيادة احترامها لك وتقوية مشاعرها لك. لا تذكرها بإخطاء الماضي بل تذكر معها اللحظات السعيدة ولا مانع بمفاجئتها بإحضار الورود أو الهدايا البسيطة والتزين بلبس الثياب الجديدة فهذا له أثر كبير في قلب النساء. أضف إلى حياتك المرح والسرور وانسى الخلافات بتبادل النكت. ولتنسى أخي الكريم بالدعاء إلى الله بتيسير الزواج فهناك الكثير من الأدعية الواردة عن رسولنا محمد صلى الله علية وسلم بهذا الخصوص.

 

التعليقات

  • مسيار
    الرد

    ابغا مسيار من ابها جاااااااااااااااد

  • علي ابونورة
    الرد

    ابغي مسيارمنابهااوجيزان

  • احمد
    الرد

    اريد زواج مسيار
    العمر بين 45-50
    موظف قطاع خاص
    متزوج ولدي اطفال

    العنوان ابها

  • محمود
    الرد

    اريد زواج مسيار فلسطيني وعمري ٣٤ سنة وتكون في مدينة ابها