مرحبا أنا
ابحث عن
العمر من
إلى

زواج مسيار جدة

اريد الزواج

اريد الزواج هنا العديد من الفتيات والشباب الذين يبحثون عن الزواج بسرعة

اريد الزواج بسرعة في ظل الأزمات المالية التي يواجهها الشباب. وفي ظل نسبة العنوسة المرتفعة التي انتشرت في وطننا العربي. وفي ظل تعنت الأباء وقلة حيلة الشباب. أصبح حلم كل شاب أن يتزوج. ذلك هو الحلم الرئيسي وأي حلم آخر هو حلم فرعي يهدف إلي تحقيق ذلك الحلم.  ونحن هنا في موقع أرقام خطابات انشائنا هذا الموقع لمساعدة الشباب الذين يبحثون عن الستر والزواج. لذلك قبل استعراض رحلة الزواج التقليدية من بدايتها، سنذكر طرق الزواج الحديثة ونساعد كل من يفكر في اريد الزواج. يمكنك الان سواء كنت رجل أو كنتي امرأة وتبحث عن اريد الزواج يمكنك التسجيل مجانا ولفترة محدودة في موقعنا والتعرف على العديد من الشباب والفتيات لغرض الزواج الشرعي أو زواج المسيار، يمكنك التسجيل بالضغط هنا. قلبك وعقلك يلحون عليك اريد الزواج نعم لا يوجد شخص لا يرغب في الاستقرار يمكنك الزواج بالطرق الحديثة أو اتباع النظام التقليدي في الزواج الموضح بالأسفل اذا كان لديك رغبة في الزواج التقليدي يمكنك التواصل مع أرقام الخطابات الموجودة على موقعنا.



اريد الزواج التقليدي:

الزواج يتم بأسلوبين غالباً، زواج الصالونات وهو أن يذهب الشاب إلي فتاة قد رشحها له أحد المعارف وإذا حصل القبول بين الاثنين يبدأ الآباء في الحديث حول الماليات. أما الطريقة الثانية وهي الزواج عن حب. وفيه يتقدم شاب لخطبة فتاة قد عرفها مسبقاً وصرح لها بحبه واستأذنها في مقابلة والدها ليتقدم لخطبة يدها.

بعدها يجلس الآباء ليتحدثا عن التكاليف. يتحدثا عن كل التكاليف من مهر العروسة وشبكة لها وحجم الشقة وإن كانت إيجار أم تمليك. وبعدها يتم التحدث علي تكاليف الخطوبة والفرح. تكاليف الخطوبة بوجه عام يتحمل تكاليفها أهل العروسة وتكون في منزلها غالباً ويحضرها عدد من الأصدقاء والأهل. وترتدي فيها العروسة فستاناً لونه مختلف عن الأبيض. أما العريس فيتحمل تكاليف الفرح. ترتدي فيه العروسة فستاناً أبيضاً. ويتم في قاعة أفراح كبيرة. ويحضره عدد كبير من الأهل والأصدقاء وزملاء الدراسة والعمل.

وتكون فقرات ليلة العرس كالآتي: يبدأ الأمر بنزول العروسة علي الكوافيير من بداية اليوم لتجميلها وتزيينها لتكون في أبهي صورها في ليلة العرس. ثم يمر العريس بسيارته علي العروسة ليصطحبها من الكوافيير إلي قاعة الأفراح. وفي الطريق يقوم العريس والعروسة بسيارة العريس وسيارات أصدقائه وأهله وكذلك أصدقاء العروسة وأهلها بالزفة. حيث تسير السيارات في الشارع كموكب واحد وتصدح أبواق السيارات في الشارع معلنة علي أن في سيارة المقدمة عريس وعروسة.

وبمجرد وصول العريس والعروسة قاعة الأفراح تبدأ الألعاب النارية في الإنطلاق للسماء معلنة وصولهما. ويتبدأ مراسم دخولهما إلي القاعة. يتقدمهما الشمعدان وفرقة مخصصة لدخولهما القاعة معاً. وبعد وصولهما الكوشة تبدأ مراسم الإحتفال برقصة هادئة بين العروسين. ثم يجلسان علي الكوشة ليتيحا للضيوف فرصة لتهنئتهما علي الزواج السعيد وإبدائهم للسعادة وتمنياتهم بالذرية الصالحة. وكل ذلك بالطبع يتم تصويره بواسطة المصور الخاص بالفرح. وبعد ذلك تبدأ الأغاني الصاخبة وبذلك ينطلق الشباب في جزء من القاعة في الرقص. وكذلك البنات في جزء أخر في القاعة. وفي معظم الأحيان حالياً يتخلل الفرح فقرات شعبية سواء كانت التنورة أو بعض الفقرات الأخري.

وبعد الفرح تتم ليلة الدخلة. وفي الصباح اللي بعده يزور أهل العروسة والعريس العروسين في بيتهما الجديد بالتتابع.

وبعدها يبدأ العروسين في شهر العسل من بعدها كما خططا من قبل الزواج.

وبذلك تكون إجراءات الفرح قد تمت. وبذلك نري أن الزواج أصبح عملية صعبة علي الشباب لكثرة التكاليف وصعوبة تحصيلها. ويجب كذلك أن نذّكر أهل العروسة بتيسير الزواج علي الشباب.

وبذلك فقد أخبرنا الرسول صلي الله عليه وسلم أن الزواج أفضله وأكثره في الخير والبركة هو أكثرهم تبسيطاً وأقلهم تكليفاً وأفضلهم تيسيراً علي طالب الزواج. وبذلك نحض من العنوسة ونحفظ شبابنا من الوقوع في الخطأ والذنب والعياذ بالله.

التعليقات

  • O.A.N
    الرد

    انا عمر ادور على زواج مسيار من امرأه حنونه وتكون ف المدينه المنوره ساكنه

  • ahmed
    الرد

    اريد الزواج من الروسيات او اوكرانية وتكون انسانه محترمة جدةومرحه

  • عادل
    الرد

    هلا