مرحبا أنا
ابحث عن
العمر من
إلى

مواضيع مهمة عن الزواج

من أهم النصائح للمقبلين على الزواج

تحدثنا في المرة الماضية عن تالا والتي تبحث عن زواج مسيار في مدينة الرياض، وبعد توفيق الكثير من الشباب والكثير من الفتيات للزواج وأصبح لدينا الكثير من المقبلين و المقبلات على الزواج. سنتطرق هذا المقال سنتطرق للعديد من النصائح للشباب وأيضا للفتيات ليعيشوا سويا في حياة سعيدة للأبد.

– كن ناضجاً:

إذا كان هدفك هو أن تحظى بزواج مُرضى لك طوال العمر فعليك أن تتأكد إنك مسئول عن الدور الذى تلعبه في العلاقة، حسنا كان أم سيئاً, فاذا كنت في حالة انكار تام لدورك في العلاقة القائمة بينكما فانك بذلك لا تختلف عن طفل صغير يرمى بالرمال على طفل أخر. عندما تتولى مسئولية الدور الخاص بك في الزواج حينها ستكون قادر على التواصل مع شريك حياتك بطريقة ناضجة وحميمية .

– اللمس:


– اثبتت الأبحاث أن كثرة اللمس تخلق روابط أقوى بين الزوجين وذبك عن طريق افراز هرمون الأوكسيتوسين، ولذلك فان مسك اليدين وتلامس الاكتاف والعناق والتقبيل من شأنه أن يوقى الروابط بين المتزوجين وخصوصا كلما طالت مدته.

– تعلم كيف تتفق على أن لا تختلف:

لا يوجد اثنان من البشر يتفقان على كل شيء، وذلك أمر طبيعي ، لكن من المهم أن تتفق مع اختلافات الاخرين وتتقبل فكرة أننا جميعا لسنا نفس الشخص.

من ام النصائح للمقبلين على الزواج

– الامر ليس متعلقا بالمال

 في بعض الأحيان الامر ليس متعلقا بمقدار المال الذى ستنفقه على شراء هدية لشريك حياتك، انه يتعلق اكثر بالفكرة حول شيء ما، من الممكن أن تأخذ ورقة بين الحين والأخر وتكتب للطرف الأخر في العلاقة ما تود ان تقوله ( ثناء ، اعجاب ، تقدير) وتسقطها في حقيبتها او في محفظته وعندما يجدها ستفاجئ وسيسعد كثيرا بهذا الامر وسيصبح يومه مختلفاً بفضل ذلك.

– للشباب

– بالنسبة للرجال المقبلين على الزواج، من المهم أن يدركوا أن النساء يريدن من يستمعن إليهن ، فالرجال ليسوا بحاجة إلى حل أو تصليح أي أمر، فقط عليهم الاستماع لما تقوله نساؤهم جيدا وفعليا هذا الأمر هو سيكون بمثابة هدية غير متوقعة بالنسبة إليهن.

– للفتيات

وبالنسبة للنساء المقبلات على الزواج، فإنهن بحاجة لأن يدركن أن الرجال يحتاجوا إلى مساحة للانفراد بأنفسهم في أوقاتهم العصيبة حتى يعودوا إلى طبيعتهم وما كانوا عليه سابقا.

إن أكبر مضيعة للوقت والجهد في الزواج هو محاولة تغيير شريك حياتك ، حيث أن المشاكل التي ستواجهها مع شريك حياتك هي بشكل عام مشاكل موجودة في شخصك أنت ، لذلك ليس من الصحيح أن ترسل رسالة لزوجك مفادها أن ما أنت عليه الأن ليس كافيا، لا أحد يحب أن يتلقى مثل هذه الرسالة ، ان بها ايحاء للبعد والهجر ،كل ما عليك هو أن تتقبل شريك حياتك على ما هو عليه وتحاول في نفس الوقت أن تغير من نفسك.

التعليقات