مرحبا أنا
ابحث عن
العمر من
إلى

مواضيع مهمة عن الزواج

التعارف اونلاين

مواقع تعارف وطريقة التعارف عن طريق الانترنت

هل تعبت من التحدث إلى نفسك؟ هل أنت مُحاصر في المنزل أو خجول أكثر من اللازم ولا تستطيع الخروج ومقابلة أناس جديدة؟ حسناً الانترنت مكان جيد جداً للتغلب على خجلك. قابل أناس جُدد من حول العالم. وكوّن صداقات جديدة لجنسيات مختلفة. وهذه بعض الطرق لفعل ذلك.

1- كن ودوداً ومحترماً

أعلم أن ثقافات الناس مختلفة وكذلك آرائهم، فلا تستخف بفكرة ورأي أحد مهما بدت لك بدائية أو رديئة.

2- الآتي بعض المواقع التي تساعدك على الدخول في العالم الافتراضي

فيس بوك:

عدد المشتركين في موقع الفيس بوك الآن يُعد بالمليارات. سجّل على الموقع هنا www.facebook.com فالغرض منه ليس التحدث مع اصدقائك القدامى ولا مع الناس من مشاهير العالم لنعرف ماذا أكلوا أمس. إنما على الموقع مجموعات من الناس التي تشاركك الاهتمامات. يمكنك أن تبحث عن تلك المجموعات وتنضم لأي مجموعة تشعر أنها ستفديك أو ستكّون منها صداقات جديدة. أو يمكنك حتى أن تنشأ المجموعة الخاصة بك وتعمل على ربط الاعضاء الموجودين فيها.

تويتر

تابع الناس الذين تشاركهم الاهتمامات، واترك تعليقات لمتابعيك، وقد اضاف تويتر مؤخراً ميزة جديدة وهي إمكانية الدردشة أيضاً.

فريندسيز:

Friendsies.com هو أحد الموقع الكثيرة لصداقات الأونلاين. حيث يمكنك أن تتحدث وتقابل اصدقاء كثيرين. والفريد في هذا الموقع أنه يستخدم تقنية المقارنة كي يقترح لك الاصدقاء الذين يشاركونك الاهتمامات. وكذلك هو موقع مجاني.

جوجل بلس:

يمكنك أن تحصل على حساب عن طريق إنشاء حساب على جي ميل. ويمكنك أن تشارك أي صور أو تكتب ما تريد. هو كالفيس بوك تقريباً.

يوتيوب:

إذا لم تشاهد فيديو يوتيوب فأنت لست على الانترنت. ولكن مع ذلك قد لا تلاحظ أن اليوتيوب عالم متكامل واجتماعي للغاية. حيث يمكنك نشر الفيديو ومتابعة التعليقات والرد عليها ومشاركة الفيديوهات على قناتك الخاصة وما إلى ذلك. وأحياناً يمكن أن تشترك في شات مجمع لمناقشة إحدى القضايا أو التعرف على أصدقاء جدد.

بيج فريندو:

Bigfriendo.com هو موقع إتمام صداقات ومشاركة اهتمامات آخر. ويتيح لك الموقع أن ثلاثة خيارات إضافية عند التسجيل: 1. هل يستمتع بفعل أشياء. (كالسباحة مثلاً) 2. هل تريد أن تتعلم أن تعمل أشياء (لغة اسبانية مثلاً) 3. وهل تريد تعليم أحد مهارة (التحدث بالعربية مثلاً) وذلك يتيح لك بدقة كي تتواصل مع الشخص المرغوب في التواصل معه تحديداً. حيث يمكنك مثلاً من مصادقة اسباني يريد تعليمك العربية. وتتبادلون المعرفة وتكونون الصداقة.

سيكند لايف

Secondlife.com لديه شعار “حياتك.. خيالك”. حيث أنه عالم افتراضي والذي يتيح لك حياة كاملة افتراضية. كذلك يتيح لك شخصيات يمكنك أن تقمصها سواء كانت في ألعاب أو أغاني أو أفلام. قابل أناس من حول العالم والذين يشاركونك نفس الخيال والفانتازيا.

تمبلر:

موقع حيث يمكنك أن تنشر أو تعيد نشر الموضوعات وكذلك تتلقي ملاحظات. والمشتركين في هذا الموقع من المتابعين الجيدين للأفلام وقراءة الكتب والروايات إذا كان ذلك من اهتماماتك.

3- ابحث عن أكثر من مجرد محادثة

مواقع تعارفقابل فتى أو فتاة أحلامك، واعرفهم حتى قبل أن تبدأ بمواعدتهم. هل هم شبهك؟ هل يمكن أن تتزوجوا؟ هل تتشاركون نفس الآراء الاجتماعية والسياسية؟ هل ستتلاءم هي مع هوايتك في متابعة كرة القدم مثلاً؟ وهل سيرضي هو عن تواجد خزانة كاملة فقط من أجل أحذيتك؟ الآتي بعض الاقتراحات:

ماتش

موقع Match.com هو أحد أكبر مواقع المواعدة، وأكثرهم نجاحاً أيضاً. ولديهم طرق تواصل للناس من حول العالم من أي دولة كانت. ولقد واعدوا آلاف الأزواج في العالم حتى الآن. هو تجربة جديدة لتجربة كمياء الشخص مع انواع الشخصيات الأخرى. لن تخسر شيئاً.

زوسك

Zoosk.com موقع قد قيّمه المشتركين فيه بأنه من أفضل المواقع علي الاطلاق. ولديه قاعدة بيانات ضخمة.

ويمكنك أيضاً إنشاء مجموعات لاستهداف أناس تريد التعامل معهم. أو تبادل الايميل مع أشخاص تريد مصادقتهم. وهناك طريقة أخري لتكوني الصداقات وهي الألعاب الأونلاين التي بها ألاف المشتركين. يمكنك أن تصادق ذلك وتتحالف مع ذاك. ونصيحة أخيرة إذا أردت مقابلة شخص أونلاين للمرة الأولى. يجب أن تقابله في مكان عام فأنت لا تدري. قد يكون كذاباً ويكون الهدف من وراء هذه المقابلة غير حميد. وإذا كان الشخص المتحدث معك متناقض أو كاذباً أو شعرت بذلك ولو لوهلة. أحظر ذلك الشخص. فالكذب على الانترنت لديه عواقب قد لا تتحملها إذا كان ماهراً.

وفي النهاية يجب أن تحترس لأن الانترنت عالم افتراضي كاذب. وكثيراً ما يحدث نصب على الانترنت للمتلهفين على الحصول على الاصدقاء. يجب أن تتأني وتتذكر جيداً إن كان صديقاً لك فهو يريدك كما تريده.

 

التعليقات