مرحبا أنا
ابحث عن
العمر من
إلى

زواج مسيار الرياض

زواج مسيار خليجي سعودي

فتيات من المغرب الرباط كازا مراكش يبحثون عن زواج مسيار

يوميا في موقع زواج مسيار يسجل المئات من الرجال والفتيات الذين يبحثون عن الزواج الشرعي وأيضا زواج المسيار ومن الدول المتصدرة في زيارة موقعنا دولة المغرب. اذا كنت تريد البحث عن الفتيات المغربيات المسجلين في موقعنا اضغط هنا. وهنا قائمة ببعض الفتيات المغربيات الذين يبحثون عن الزواج.

1- جيجي الدلوعة

زواج من المغرب

مطلقة مغربية تبحث عن زواج مسيار من شخص خليجي، جيجي تبحث عن شخص جاد فقط للزواج الشرعي أو زواج المسيار.

2- rkia rochdi

زواج مسيار اربعينية مغربية

rkia تبلغ من العمر 44 سنة تبحث عن الستر من شخص مغربي أو سعودي مقتدر.

3- فاطمة محمد

زواج مسيار

فاطمة تبلغ من العمر 18 سنة من مدينة كازا المغربية تبحث عن الزواج الشرعي.

4- دكتورة شيماءدكتور شمياء من المغرب

الدكتورة من مدينة تطوان عمرها 29 سنة.

5- ملاك

زواج عرفي المغرب

ملاك تبحث عن من الزواج من رجل ميسور الحال ورومنسي ولا مانع لديها من الزواج العرفي أو زواج المسيار.

شروط الحصول على تصريح زواج من مغربية بالمملكة العربية السعودية:

حددت السعودية عدة شروط للزواج من المغربيات وهي أن يقوم المتقدم بالزواج بتقديم صحيفة جنائية للعروس تأكد خلوها سجلها الجنائي من أيه قضايا وتؤكد عدم إدمانها للمخدرات كما يجب أن يكون المتقدم للزواج قد أتم خمسة وعرون عاما على الأقل وقت تقديم الطلب كما لابد للمتقدمين المتزوجين أن يقدموا موافقة رسمية من الزوجة الأولى على الزواج من أخرى. كما يجب تقديم تقرير من مستشفى سعودي حكومي يفيد بمرض الزوجة الأولى بمرض مثل السرطان أو الشلل أو العقم هكذا كان التقديم في السابق ولكن الان يمكن طلب التصريح من موقع أبشر ولكن قد تأخذ الاجراءات بعض الوقت لصعوبة الموافقة على أصدار التصريح .

عادات الزواج في دولة المغرب:

تعد مراسم الاحتفال بالأعراس إحدى أكثر المراسم تنوعا بين البلدان العربية. حيث يتفنن كل شعب في الاحتفال والتعبير عن الفرحة العارمة التي تغمر أهل العروسين عند تلك المناسبة. حيث تعد خطوة الزواج أحد أكبر الخطوات الفارقة وفي حياة كل شاب عربي. فيما يلي سوف نتناول تقاليد وعادات الشعب المغربي في الاحتفال بتلك المناسبة السعيدة وتعكس العادات والتقاليد المعتادة في دولة المغرب مدى تعلق الشعب المغربي بالتراث المغربي الأصيل ومدى ثقافة الشعب ودفيء الجو الأسري بالمغرب.

  تبدأ رحلة الزواج في الغرب بمرحلة الخطوبة حيث يتقدم العريس للعروس عن طريق أحد الأقارب الذي يقوم بإبلاغ أهل العروس برغبة العريس في القدوم مع أهله للطلب يد العروس من بيتها وتكون جلسة تعارف بين الطرفين وإذا حدث توافق بين الأهلين يتم الاتفاق على عدة تفاصيل وشروط بين الأهلين مثل الشبكة التي سيقدمها العريس وكذلك الهدايا وملابس العروس وتفاصيل حفل الزفاف. غالبا ما تسبق الخطبة في المغرب حفل الزفاف بحوالي سنة كاملة وتكون تلك السنة فترة تحضيرية لتجهيز بيت الزوجية ولترتيب راسم حفل الزفاف.

أحد أهم عادات وتقاليد الزواج بالمغرب في مرحلة الخطوبة أن يقوم العريس بتقديم هدية مميزة للعروس عند التقدم لها وتكون هذه الهدية عبارة عن كمية وافرة من السكر والتي لا تقل عن أربعة وستين كيلوجرام كتعبير عن تمني بداية الحياة السعيدة سويا حيث يعد السكر الأبيض من مظاهر الحياة السعيدة في الثقافة والتراث المغربي. كما أنه فيه حاله رفض العريس من قل أخل العروس يتم إبلاغ الرفض بطريقة غير مهينة وذكية حيث يتم إرجاع السكر المهدى للعريس مره أخرى. يقدم لعريس في حفل الخطوبة علبة فضية بها خاتم الخطبة وتمر وماء وبعض العطور والهدايا والحنة ويقدم بعد ذلك أهم الهدايا وهي فستان الزفاف أو ما يسميه المغاربة “الكفتان” وهو ثوب من الحرير ذو أكمام طويلة وزخرف الخرز يلبسه عليه حزام يلف الخصر ويطلق عليه “المنصورية”.

الحنة والحمام المغربي:

تعد الحنة أحد المراسم المتعارف عليها عند الزفاف في المغرب حيث تجتمع العروس مع صديقتها لرسم أشكال متنوعة من الحنة العربية الأصيلة تمسكا بالتراث والإرث المغربي الغني بالتفاصيل الرائعة والمميزة.

تجتمع صديقات العروس برفقة العروس مرة أخرى في إحدى الحمامات المغربية للخضوع للعديد من أنشطة تنقية وتنضير البشرة وجلسات البخار كخطوة أخرى من خطوات الاستعداد للزفاف.

خبيرة الأزياء “النكافة”

هي خبيرة بالأزياء المغربية تقوم بتصميم فساتين الزفاف التي سوف ترتديها العروس في يوم العرس وتهتم أيضا باختيار الإكسسوارات التقليدية والتي تعكس التقاليد المغرية واعتزازاهم بالثقافة المغربية في حفلات الزفاف. وتعد النكافة من أهم أركان حفلات الزفاف بالمغرب فلا يمكن أن تعقد حفلة زفاف بالمغرب دون وجود نكافة ووتتباين تكاليف إحضار النكافة من منطقة لأخرى وحسب توقيت العرس أيضا حيث يجب حجز النكافة قبل العرس بفترة لترتيب متطلبات الحفل

حفل الزفاف:

يكون حفل الزفاف مليئة بالموسيقى التقليدية المغربية ومليء بالزينة والزخرفة وتقدم بعض الوجبات المغربية للضيوف للترحيب بيهم وهي بالطبع وجبات مغربية تقليدية مثل الكسكسي و الطواجن والحمام المحشي وغيرها ..

ترحيب أهل العريس بالعروسين:

بعد انتهاء الزفاف يتوجه العريس والعروس إلى بيتهم الجديد إعلانا لبدء الحياة الزوجية وفتح فصل جديد في حياة العروسين. تستقبل أم العريس العروسين في بيتهم وتقدم لهم التمر والحليب تعبيرا عن الفرحة بانضمام عضو جديد للعائلة وتمنيا للحياة السعيدة بين العروسين.

يوم الصباحية:

هو صباح أول يوم بعد حفل الزفاف وجرت العادة أن تأتي عائلة العروس إلى منزل العروسين وتقدم الهدايا للعروسين للاحتفال ببدء العروس في حياتها الجديدة مع زوجها.

تكلفة الزواج بالمغرب:

تتباين تكاليف الزواج بالمغرب حسب المنطقة سواء مراكش أو فاس أو غيرها وتتباين أيضا تبعا للطبقة الاجتماعية والمادية لكل من العروسين حيث يميل أغلب الأفراد إلى الزواج من طبقات متقاربة لتقريب المسافات ولإرضاء الطرفين.

وبذكر تكاليف الزواج بالمغرب فأن المهور في المغرب تتراوح من 3000 إلى 5000 درهم ولكنها قد تصل إلى 10000 درهم وربما أكثر بكثير في بعض الطبقات الغنية بالمغرب.

ضمن تكاليف الزواج بالمغرب أيضا هو أجر حجز قاعة الزفاف إذا ما قرر العروسين إقامة الحفل وقد تصل التكاليف إلى ما يقرب من 150 ألف درهم حيث تحدد قيمة حجز القاعة تبعا للأفراد المدعوين للحفل حيث تكون في حدود 200 درهم للفرد. ناهيك عن تكلفة شراء منزل للزوجين وتجهيز المنزل بالفرش والأجهزة المناسبة.

 

التعليقات